قائمة لأحسن 3 كتب في التنمية الذاتية :

القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة لأحسن 3 كتب في التنمية الذاتية :



أفضل كتب تطوير الذات

قائمة لأحسن 3 كتب في التنمية الذاتية 

من منا لا يسعى لتطوير ذاته وتنميتها ؟ في الحقيقة ليس الكل مهتما بهذا ، إنما القلة القليلة من أولئك الذين يسعون لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في الحياة ، وترك بصمتهم بعدها ، لهذا مادمت قد قررت قراءة هذا المقال إلا وأنت مهتم وراغب حقا في الرقي بمستوى ذاتك ، لهذا اخترنا لك عزيزي القارئ قائمة ل أحسن 3 كتب في التنمية الذاتية ، إنها حقا كتب مختارة بعناية وستفيدك كثيرا في تحقيق مبتغاك في الحياة وزيادة انتاجيتك وفرص نجاحك.

أحسن 3 كتب  في التنمية الذاتية :

كتاب التهم ذلك الضفدع للمؤلف برايان تريسي :
تضمن الكتاب ثلاث صفات رئيسية اذا ما توفرت فيك ستخول لك تطوير عادات التركيز لديك ، وعموما ستساعدك في تكوين عادة جديدة ، وبالتالي زيادة معدل الانجاز والانتاجية لأنشطتك خلال اليوم ، وتلخصت هذه الصفات في : اتخاذ القرار ، الانضباط ، وأخيرا العزم ، كما عرض الكتاب عدة نصائح من قبل : استخدام جداول ولوائح المهام لتنظيم الوقت . ينصح بالكتاب وخاصة للذين لا يواظبون علي عادة القراءة ، اذ أنه صغير الحجم ولا يتجاوز 130 صفحة .

كتاب قوة العادات للمؤلف تشارلز دويج :

تطرق الكتاب لقوة العادات في حياتنا ، فهي تحدد إما المنعطف الايجابي او المنعطف السلبي لتقود به في حياتنا ، ومن الجبن الاستهانة بقوة العادات لأنه من شأنها بناء نجاحات أو تدميرها ببساطة ! جاء الكتاب بالسلسة التي تمر عبرها الأفعال لتصبح عادات ، وتسمى بمخطط العادة ، وتتكون من ثلاث مراحل تغطي كل العادات كما كانت كالتدخين أو القراءة أو الاطلاع على رسائل البريد ، تبدأ كلها بالعنصر المحفز او المثير ، الذي يكون إما مرئيا أو سمعيا ، مرورا عبر سلوك العادة وهي اللحظة التي تمارس فيها العادة ، ثم المرحلة الأخيرة وهي المكافأة ، وفيها تشعر بحالة من الرضى بعد قيامك بها ، وأضاف الكاتب أن تكوين عادة جديدة غالبا ما يتطلب وقتا من 21 الى 36 يوما ، و وجه نصيحة مفادها تغيير مكان العادات السيئة بالعادات الجيدة ، مثلا عند إقبالك على التدخين غير الوجهة واتجه نحو خزانة الكتب ، هذه هي الطريقة الوحيدة لتغيير العادات ببناء عادات أخرى جديدة .

كتاب قاعدة الخمس ثواني للمؤلف ميل روبنس :

كما يوحي عنوان الكتاب ، قاعدة الخمس ثواني هي قاعدة نفسية تلعب على الدوافع الذاتية للنهوض بالذات لغرض تحقيق هدف او مهمة ما ، القاعدة في غاية البساطة إذ كل ما تقوم به هو العد بشكل تنازلي ، أي من 5 حتى 1 لتجد نفسك بعدها على استعداد لإنجاز مهامك ، جاءت هذه القاعدة بمثابة خدعة نفسية ، إذ أن انشغال دماغك بالعد العكسي يبعد الأعذار من تفكيرك ويبقيك على التركيز في الشيء المهم ، لهذا حينما تشعر بصعوبة في النهوض وممارسة تمارين الرياضة أو إنجاز المهام المنزلية قم فقط بالعد العكسي لمدة 5 ثواني .

إن تطوير الذات لا يتمثل فقط في صقل المواهب وتطوير القدرات ، بل إنه أكثر من ذلك بكثير ، فالقراءة أو المطالعة عامل ٱخر يرقي بمستواك الفكري والثقافي ، وهذا بحد ذاته تطوير ذاتي، وخاصة اذا كنت مهتما بكتب التنمية الذاتية كالتي عرضناها في هذا المقال ، وللحديث بقية مع كتب أخرى ، صدقا إنها ستكون عبارة عن وصفات سحرية للوصول الى ما تريد !

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات