الانطباع الأول يقرر مصيرك :

القائمة الرئيسية

الصفحات


الانطباع الأول يقرر مصيرك : 

هل سبق و أن التقيت شخصا للمرة الأولى و كان الانطباع الأول بخصوصه بأنه مغرور أو مهمل فقررت تجنب التعامل معه؟ في المقابل هل سبق و أن شعرت بالارتياح لشخص ما من الوهلة الأولى بسبب كلماته العذبة و المنمقة فبدأت تهتم به و تسأل عن أخباره؟ كل هاته التصورات التي تتكون لدينا عن الطرف الاخر تكون نتيجة الانطباع الأول الذي يتركه في قرارة أنفسنا، فمن طبيعة الإنسان أنه يتذكر شعوره تجاه الآخرين ، انطلاقا من تصرفاتهم و أقوالهم بأول لقاء ، لذلك فترك انطباع أول جيد من ضروريات الحياة الاجتماعية و المهنية ، إذ أن الافكار التي يأخذها المحيطون بك ستصاحبك غالبا طوال حياتك، و إن كانت تلك الأفكار سيئة ستعاني من تبعاتها لفترة طويلة و سيصعب عليك تغييرها ، و لهذا السبب من الضروري جدا أن تحرص كل الحرص على ابداء انطباع أولي جيد ، خاصة في المقابلات الهامة كمقابلات العمل. فكيف تترك انطباعا أوليا جيدا؟  

ابتسم: 

ما أسهل أن تبتسم في وجه الإنسان ، و ما أكبر الأثر الذي يتركه ذلك ، يقال أن الابتسامة هي الكلمة الوحيدة التي يفهمها كل شعوب الأرض، و هذا ما جعلها أول و أهم شيء يجب أن تحرص على القيام به لترك انطباع أولي جيد ، فلا أحد يحب أن يرى الاخر مكفهر الوجه خاصة في أول نظرة .

كن على سجيتك: 

يستطيع البشر بطبعهم ملاحظة التصرفات المصطنعة و تمييزها عن التصرفات الحقيقية ، لذلك لا تحاول أبدا أن تغير تصرفاتك و تظهر شخصية مصطنعة ، بل كن على سجيتك و تصرف بعفوية مطلقة ، و هكذا سيشعر الاخرون بحسن نيتك و يرتاحون لك .


كن واثقا من نفسك : 

العديد منا يرتبك في أول لقاء بسبب الخوف من المجهول ، لكن لا داعي لهذا الخوف ، عليك أن تكون واثقا من نفسك و تظهر ذلك باستعمال لغة جسدك ، قف منتصبا و صافح الاخر بحرارة لتظهر له الثقة و الاهتمام ، و لا تنسى أن تبتسم و تنظر للاخر في عينيه فهذا سيولد ثقة مشتركة بينكما .


أظهر الاهتمام :

يميل الأشخاص غالبا إلى الارتياح لمن يظهر الاهتمام بهم ، لذلك حاول دائما أن تبدي قدرا من المجاملات التي تظهر اهتمامك ( لكن لا تبالغ في ذلك)  و احرص على الاستماع للطرف الاخر عند حديثه و لا تقاطعه أبدا،  فبهذا سيشعره بأنك تقدره و تحترمه ، و من الأشياء التي ينصح بفعلها تذكر الأسماء ، فهذا يعد دليلا على أنك تهتم حقا و يوطد ذلك العلاقة .

صحيح أن الانطباعات الأولية لا تكون صحيحة دائما ، لكن من طبع الانسان أن يكون فكرة عن الاخر دون قصد ، و لا بد أن تحرص على أن الفكرة جيدة ، فأن تبني علاقة وطيدة انطلاقا من انطباع أولي جيد أسهل من تحويل فكرة سيئة أخذها الآخر عنك إلى أخرى جيدة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات