كيف تصبح رائد أعمال ناجح ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات


كيف تصبح رئد أعمال ناجح ؟

غالبا ما نرى رواد الأعمال بنظرة إعجاب ، فهم الأشخاص الناجحون في حياتهم ، الذين استطاعوا أن يحققوا استقرارا ماديا و عاطفيا ، هم يقومون بما يحبون القيام به و يتميزون في ذلك ، ما يجعل حياتهم مثالية و يتمناها الحميع ، فكيف تعيش مثلهم ؟

لا تجعل المال غايتك:

لماذا تركز طوال حياتك على السبل التي تمكنك من جني المال و تحقيق السعادة ، في حين أن بإمكانك أن تعيش بسعادة منذ البداية ؟ فالمال ليس غاية في حد ذاته إنما هو فقط وسيلة لتحقيق أحلامنا، فاحرص على أن تنجز عملك بشغف و محبة ، فرائد الأعمال الناجح لا تكون غايته الأولى هي المال .

إقرأ أيضاً: رائد الأعمال (Entrepreneur) بين الأساطير و الواقع.


كن قائدا ناجحا:


في ريادة الأعمال نستطيع التفريق بين القائد الناجح الذي يحفز أفراد فريقه و يقودهم نحو النجاح ، و هو الذي يحضى باحترام زملائه بسبب احترامه لهم ، ثم .هناك القائد الفاشل الذي لا يفعل شيئا سوى إعطاء الأوامر ، و لتكون ناجحا في حياتك لا بد أن تعتمد على الطريقة الأولى ، لا تقنع الاخرين بأفكارك بالقوة و الأوامر ، إنما ناقش معهم التفاصيل ، استمع إلى أفكارهم ، و أظهر الاهتمام بهم ، حينها فقط سيبادلونك التقدير .


ركز على نقاط قوتك:


إن لكل شخص مجموعة من المهارات التي يجيد فعلها ، و في المقابل هناك نقاط ضعف قد يستعسر القيام بها ، لتكون رائد أعمال ناجح عليك بالتركيز على نقاط القوة ، أظهر أفضل ما في شخصيتك و لا تظهر أبدا ضعفك أمام الاخرين ، مع الحرص على التخلص من كل ما من شأنه أن يضعفك و يقف فيطريق تحقيق أحلامك.



لا تنتظر الفرص بل اصنعها:


لا بد أن رواد الأعمال الناجحين قد عملوا بجهد ليصلوا إلى ما هم عليه ، فلتعيش حياتهم عليك بالسعي وراء أحلامك مهما بدت مستحيلة ، ابحث عن الفرص و استغلها ، تعلم من أخطائك و لا تدعها توقفك ، بل اعتبرها رجوعا صغيرا إلى الخلف حتى تندفع بقوة أكبر .


ابني فريقا قويا:


لا شك أن الانسان بطبعه لا يستطيع النجاح بمفرده، فلتنجح لا بد أن تستعين بفريق قوي، يضم أفرادا بمختلف المهارات ، فتتكامل فيما بينها لتصنع عملا متميزاو ناجحا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات