لغة الجسد تغني عن الكلمات :

القائمة الرئيسية

الصفحات

مهارات تطوير الذات كتب لتنمية الذات مهارات تطوير الذات تغيير الذات حقيبة تدريبية جاهزة عن تطوير الذات مجانية تطوير الذات والثقة بالنفس افضل كتب علم النفس وتطوير الذات كتب تنمية الذات تطوير الشخصية تطوير النفس
مهارات تطوير الذات

لغة الجسد تغني عن الكلمات : 

 في عالم ريادة الأعمال لا بد أن تعرف ما يفكر فيه المحيطون بك دون أن يعبروا عنه بكلمات ، حتى تكون لك الأسبقية في التعامل معهم ، و من هنا تستمد لغة الجسد أهميتها فهي تمكنك من استقراء الذي لا يقال ، فقط بدراسة الإيحاءات التي يقدما الجسد لا إراديا ، الامر الذي من شأنه أن يمدك بفكرة عن طريقة تفكير الاخرين و مدى صدقهم ، و حينها ققط تستطيع إيجاد الآلية المناسبة للتواصل معهم .
 لكن أهمية هذه المهارة لا تتوقف عند هذا الحد ، فلغة الجسد وسيلة تستطيع استعمالها في صالحك ، لتوحي للاخرين برسائل و أفكار عن شخصيتك ، و هي من الوسائل التي لا غنى عنها في فن البيع و الإقناع . فكيف تؤثر على الاخرين بواسطة لغة الجسد ؟ 


هنالك العديد من الإيحاءات الجسدية التي تستطيع استعمالها لصالحك حينما يتعلق الأمر بالتأثير و الإقناع ، و لعل أهمها: 

الصوت: 

فمن نبرة صوتك يستطيع الاخر استشعار ضعفك و قوتك ، الصوت يخبرنا الكثير عن ما تفكر فيه ، ما تخشاه ، و ما تؤمن به ، فإن كنت واثقا و متحكما بزمام الأمور ستظهر نبرتك قوية و حماسية ، أما إن كنت بنفسك غير مقتنع بما تقول فستأتي النبرة ضعيفة و متقطعة ، لذلك إن كنت تحاول إقناع نظيرك بفكرة ما فانتقاء الكلمات ليس كافيا ، بل حاول أن تعبر عنها بصوت قوي و حماسي يسترعي انتباهه .

 ملامح الوجه: 

ليس سرا أن الوجه يعبر عن المكنونات الداخلية للإنسان ، فبنظرة خاطفة إلى ملامحك يستطيع المتلقي أن يعرف شعورك تجاه الأمور ، و عليك أن تستعمل ذلك لصالحك ، فتظهر علامات الحزن حينما يستدعي الأمر ذلك ، و تبدي علامات الفرح في الوضعيات المفرحة، و احرص على أن لا تفارق تلك الابتسامة الساحرة المطمئنة محياك ، فبها تستطيع أن توصل رسالة بمدى هدوئك و تحكمك بزمام الأمور.

حركة العينين : 

صحيح ما يقال بأن العينين هما نافذتا الروح ، فبالنظرات فقط تستطيع جذب الاخر إلى صفك دون أن تنبس بكلمة ، لذلك احرص على أن تنظر إلى المتحدث في عينيه مباشرة ، ما يجعله يعتقد بأنك مهتم بكل كلمة يتفوه بها ، و إظهار الاهتمام هو أهم ما في الذكاء العاطفي . العين أيضا تظهر مدى صدقك ، و مدى صحة ابتسامتك ، فحينما تتحدث عليك بأن تواجه المنصت في عينيه مباشرة ، و لا تحاول تجنب النظر إليه فهذا يوحي بأن في كلامك بعض الكذب ، لكن إياك أن تربكه بنظراتك فلذلك أثر عكسي ، إذ أن تحديقك المطول بالاخر سيولد شعورا بعدم الراحة لديه ، و هذا أمر لا يصب في صالحك على الإطلاق.

 حركة الجسد :

في كل مجموعة تستطيع تمييز القائد من أول نظرة ، فهو يتميز بوقفته الواثقة و يشغل حيزا كبيرا بجسده ، و بالمثل ستسشعر ضعف الفرد إن كان مرتخيا و منحنيا بشكل يوحي بعدم الثقة بالنفس ، و لحركات اليدين أيضا دلالة في لغة الجسد ، فكلما كانت حركت يديك هادئة و مدروسة إلا و أبديت الثقة ، أما إن كانت حركتهما سريعة و مبالغا فيها فهذا يوحي بالتوتر الشديد و عدم الثقة بما تقول.


 الان و قد أصبحت تعرف أساسيات لغة الجسد، بات بإمكانك أن تستعملها لصالحك ، لاستقراء أفكار الاخرين و جذب انتباههم ، و في المرة المقبلة التي تجري فيها محادثة ودية أو مهنية ، احرص على استحضار الإيحاءات الجسدية التي ستجعل من عملية الإقناع و التأثير أمرا سهلا .

استمع للمقال عبر : Audiolaby.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات